BLOG CATEGORIES:
Recherche:
23
مارس2015

الحفاظ على ثقافة البدو

  /  

وMoussem من طانطان، هو حدث سنوي يجمع أكثر من ثلاثين القبائل البدوية في الصحراء، قد أعلنت من روائع التراث الشفهي وغير المادي للبشرية من قبل الأمم المتحدة للتربية و الثقافة (اليونسكو) للتربية والعلم و. هؤلاء البدو لم شمل عفوية ومنتظمة حول بئر، حول شهر مايو لمدة أسبوع طويلة، وقد تطورت على مر القرون لتصبح مكانا للاجتماع لقبائل المنطقة. في الأصل، كان قد تعقد كل شهر مايو. كجزء من البدو التقويم الزراعة، وكان فرصة للقاء، لشراء وبيع وتبادل السلع والمنتجات الأخرى، وتنظيم الإبل مشاهدة الاستعراض، والخيول، احتفال حفلات الزفاف والتشاور الاعشاب. تضمنت Moussem أيضا مجموعة من التعبيرات الثقافية: الموسيقى والأغاني الشعبية، والألعاب، ومسابقات الشعر والتقاليد الشفوية أخرى الحسني.
هذا المهرجان من مكانة دولية كبيرة، وكان يحتفل به في ألوان مختلفة الأغاني، والعروض، والإبل سباق …. الخ، وحضره الرائدة الشخصيات الوطنية والأجنبية.

وجود أربعين سفراء النوايا الحسنة لليونسكو أعطى لهذا المهرجان، طابع التراث الثقافي العالمي. أن الحفاظ على هذا التراث الذي يستحق والكمال لصيانة هذه الثقافة على قيد الحياة، وكذلك السماح السكان الرحل لتزدهر في عالم من التسامح والسلام
كان عليه في عام 1963 أن هذه التجمعات اتخذت شكل Moussem (وهو نوع من المعرض السنوي مع وظائف على حد سواء الاقتصادية والثقافية والاجتماعية)، عندما تم تنظيم Moussem الأول من طانطان لتعزيز التقاليد المحلية وتوفير مكان لتبادل والاجتماعات والاحتفالات. كان Moussem المرتبطة البداية مع محمد لقظف، الذين قاوموا الاحتلال توفي فرانكو الإسباني في عام 1960 ودفن بالقرب من مدينة طانطان. بين عامي 1979 و 2004، ومنعت القضايا الأمنية في المنطقة عقد Moussem.

3

 الاعجاب
شارك هذا الموضوع

Archives

> <